الأخبار

شاركت طالبات كلية العلوم والآداب والمجتمع برجال المع ممثلة في  وحدة الموهبة والابداع ونادي الأمل بالكلية في برنامج( مهنتي مستقبلي ) بكلية المجتمع بمحايل عسير تم عرض خمسة أركان للطالبات  الركن الأول للطالبة يسرى الحسن ال درهم من قسم اللغة الانجليزية  ألقت كلمة عن تجربتها واحرازها 5  ميداليات ومجموعة من الشهادات العالمية وبراءات الاختراع  لآلة تصنيف المصاحف في الحرم المكي وبراءة اختراع لعبة الأطفال بالريموت كنترول وبدون ريموت كنترول الركن الثاني للطالبة الهام قاسم بقسم علوم الحاسب كان عبارة عن برمجة الحاسب  وورشة  لصيانة الجوالات والركن الثاني ايضا للطالبة عائشة السكاتي إعادة التدوير البلاستيك والأدوات غير المرتجعة لصناعة مفيدة شرحت الطالبة الاستفادة من المخلفات في البيئة الصنع أشياء مفيدة اي إعادة التدوير الركن الثالث كان عبارة عن جميع انواع الرسم الرش بالبهيه والرسم والفن التشكيلي للطالبات سامية محمد عبيد  بقسم المحاسبة و الطالبة مرام قاسم والطالبة مرام غاصب احمد  الركن الرابع التصوير الفوتوغرافي الطالبة فاطمة الشطيري بقسم علوم الحاسب والطالبة فاطمة جودة الله بقسم المحاسبة الركن الخامس المكياج.   رائدة النادي/ ثريا عيسى ..
أقام نادي الأمل بكليتا العلوم والآداب والمجتمع برجال ألمع بالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات برنامج آفاق الإبداع وذلك بعمل مسابقات لطالبات قسمي علوم الحاسب ونظم المعلومات  حيث قامت الأستاذة سلمى الغامدي منسقة النشاط بقسم علوم الحاسب بإقامة مسابقة بعنوان تحدي البرمجة يوم الأربعاء ١٤٤٠/٦/٨هـ ضمت عدد 8 مجموعات من الطالبات بكل مجموعة طالبتان من طالبات علوم الحاسب ، كانت عبارة عن اكتشاف الأخطاء البرمجية وتصحيحها في الاكواد البرمجية المكتوبة بلغة الجافا كانت الأسئلة على نسخة ورقية وأخرى إلكترونية،  حيث تكتشف المجموعة الخطأ البرمجي عن طريق تشغيلها للبرنامج في JCreator  وتقوم بتصحيحه قامت لجنة التحكيم المكونة من ا.ريشما ود.منية بتقييم الطالبات وحددت الفائزات بالترتيب الأول والثاني كما قامت الأستاذة أميرة منسقة النشاط بقسم نظم المعلومات بعمل مسابقة بعنوان (أفضل عرض حول إدارة عمليات الأعمال) تضمنت 10 مجموعات بكل مجموعة 8 طالبات تمثلت في تقديم لمحة عن كيفية سير العمل بالمؤسسات بصفة عامة ودور عمليات الأعمال في انجاحه بصفة خاصة مع حث الطالبات علي إبراز أهمية تقنيات نظم المعلومات في تسهيل سير العمل بأي مؤسسة ، قامت لجنة التقييم المكونة من ا. اميرة ود.سالي وا.نهلة بتقييم الطالبات وتحديد المجموعة الأولى والثانية تم تكريم المجموعات الفائزة  بالمرتبة الأولى والثانية من كل مسابقة يوم الثلاثاء ١٤٤٠/٦/١٤هـ وتسليمهن 20 هدية .. رائدة النادي/ ثريا عيسى ..
أقام نادي الأمل بكليتي العلوم والآداب والمجتمع برجال ألمع بالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات برنامج اهتمامات البنات اليوم الثلاثاء ١٤٤٠/٦/١٤هـ بدأ البرنامج الساعة العاشرة صباحا بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة ترحيبية بالحضور ومقدمة عن اهتمامات البنات وبعض الإرشادات والنصائح للاهتمام بالنفس والموهبة وكيفية اكتشاف الطالبة لموهبة معينة وميولها تجاهها وبالتالي تنميتها  _ثم عرض فيديو يحكي عن كيفية اكتشاف الموهبة ورعايتها ونماذج لشخصيات تمت رعاية مواهبهم الصغيرة كبرت وأصبحت اعلام _تقدمت عميدة الكلية الأستاذة عبير زاهر الألمعي بكلمة بدأت بالترحيب ثم تحدثت كذلك للطالبات عن الاهتمام بميولهن وابداعاتهن وأنها على استعداد تام بتقديم الدعم والمساندة لهن _ الدكتورة آمال هاشم وكيلة الكلية التي أبدت إعجابها الشديد  باركان الطالبات واعمالهن الرائعة قدمت لهن بعض الكلمات المحفزة والمشجعة والنصائح والارشادات لتطوير اعمالهن _تقدمت الأستاذة سارة الشريف رئيسة الموهبة والابداع بالكلية بعرض بوربوينت عن كيفية اكتشاف الموهبة وتنميتها _تقدمت كل من الاستاذة سلمى منسقة النشاط بقسم علوم الحاسب بتوزيع الجوائز للفائزات في مسابقة تحدي البرمجة التي أقامها قسم علوم الحاسب يوم الاربعاء ١٤٤٠/٦/٨هـ وعددهن أربعة طالبات  وكذلك الأستاذة نهلة قسم نظم المعلومات بتوزيع الجوائز الفائزات في مسابقة أفضل عرض حول إدارة عمليات الأعمال التي كانت يوم الخميس ١٤٤٠/٦/٩هـ وعددهن 16 طالبة 8 منهن أحرزن المرتبة الأولى و8 المرتبة الثانية   الأستاذة سارة قامت بتوزيع الهدايا للمشاركات بأركانهن في اهتمامات البنات من طالبات الموهبة والإبداع وعددهن 15 طالبة  _ثم توجهت عميدة الكلية برفقة وكيلاتها للتعرف على أركان الطالبات ركن الرسم ..عائشة موسى  ... مرام غاضب....مرام قاسم ...سامية عبيد .. ركن التصوير ..فاطمة عمر الشطيري ...فاطمة جود الله ركن المكياج ...فاطمة الناشبي  ركن صيانة الجوال... الهام قاسم ... ركن تنسيق وإعادة تدوير..عائشة الساكتي وتحدثت كل طالبة عن ركنها وكيفية القيام بأعمالها والأدوات المستخدمة  اختتمت العميدة البرنامج باعجابها الشديد بأعمال الطالبات وتحفيزهن بعمل مسابقات ومشاركات ورعاية خاصة لهن و توجيههن بعمل حسابات عبر وسائل التواصل وشكرهن وشكر الحضور  انتهى البرنامج بالثانية عشر والربع ظهرا وكان عدد الحضور فوق ال300 تقريبا رائدة النادي/ ثريا عيسى .
قام نادي الأمل بكليتي العلوم والآداب والمجتمع برجال ألمع بالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات احتفال الجنادرية اليوم الثلاثاء ١٤٤٠/٥/٣٠هـ الساعة العاشرة صباحا - بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم ثم السلام الملكي بصوت عالي في صمت من حضور كبير قدمت الطالبة مرام كلمة ترحيبية ومقدمة عن حب الوطن واهمية إحياء  التراث. تم عرض فيديو يوضح الماضي العريق للمملكة العربية السعودية واهم العادات والتقاليد والأعمال القديمة . ثم تقدمت عميدة الكلية الأستاذة عبير زاهر الألمعي بكلمة عن أهمية احياء التراث والهدف منه وركزت على عدم ترك العادات الجميلة  السمحة بسبب التطورات السريعة والتكنولوجيا كما شكرت الحضور علي المشاركة والتنظيم المميز تم إعطاء فرصة لجميع الجنسيات الموجودة بكلمة سريعة عن اوطانهم واهم العادات والتقاليد والأعمال فتقدمت الأستاذة اميرة يوسف من تونس والدكتورة آمال من السودان والدكتورة سماح من مصر والدكتورة سالي من الهند والدكتورة محمودة باكستان ثم تقدمت عميدة الكلية بفتح الأركان الشعبية لكل دولة مع أناشيد خاصة لكل دولة وضم ركن المملكة عدد من الاكلات الشعبية  والاشياء التراثية  وبعض الطقوس التي قامت بعض الطالبات بتمثيلها كالرسم والخياطة  والتطريز والتمشيط تقدمت بعض الخالات بالزي التراثي واوضحن بعض العادات التراثية في اللبس والمناسبات .. انتهى الاحتفال الساعة الثانية عشر و شمل الحضور كل الاعضاء والموظفات والخالات بالكلية  وعدد كبير من الطالبات 300 طالبة تقريبا           رائدة النشاط بالكلية           أ/ ثريا عيسى
الوسوم :
  أقام نادي الأمل بكليتي العلوم والآداب والمجتمع برجال ألمع بالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات الاحتفال باليوم الوطني واستقبال الطالبات المستجدات يوم الأربعاء 16/1/1440هـ الساعة العاشرة صباحا بقاعة الأنشطة بالكلية حيث افتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم _ السلام الملكي _ كلمة العميدة الأستاذة عبير الألمعي عبرت فيها عن ترحيبها بالطالبات المستجدات وإعطائهن بعض الإرشادات والتوصيات وحثهن على معرفة حقوقهن وواجباتهن وكيفية معالجة بعض المشاكل التي قد تواجههن كما تحدثت عن الوطن وما يتفرد به عن غيره من الأوطان والبلدان بكل فخر واعتزاز وما يجب علينا أن نقدمه لحمايته . كلمة الوكيلة الدكتورة آمال هاشم حيث رحبت بالطالبات المستجدات وقدمت لهن بعض الإرشادات والنصائح المعبرة والمحفزة لإكمال مسيرتهن التعليمية وكيفية مواجهة أي عقبات قد تواجههن كما قدمت تهنئتها للشعب السعودي والأمة العربية جميعا باليوم الوطني 88 _ قصيدة عن المملكة العربية السعودية قدمتها الدكتورة آمال هاشم _ فيديو عن جامعة الملك خالد تأسيسها. كلياتها.   انجازاتها.. _ كلمة عن جنود الوطن وقصيدة عن الجنود البواسل في الحدود قدمتها الطالبة صالحة الطوعي _ فيديو معبر عن حياة الجنود ومعاناتهم وحماسهم لحماية الوطن _ نشيد مسجل عن الحياة التعليمية والإصرار على تحقيق الأهداف والنجاحات _توجهت سعادة العميدة ووكيلاتها بإفتتاح الأركان حيث تم التعريف بالوحدات ( وحدة الإرشاد الأكاديمي.، شؤون الطالبات،  التعليم الإلكتروني،  التطوير والجودة ، الأمن والسلامة ) حيث توجهت كل رئيسة وحدة بالتعريف عن الوحدة ومهامها ومقرها وتوزيع بعض المطويات والكتيبات والضيافة للطالبات المستجدات. كما تم التعريف بأقسام الكلية (قسم اللغة الإنجليزية، علوم الحاسب ، نظم المعلومات ، المحاسبة)  وتقديم عرض مبسط  وتوزيع بعض المطويات والورود والعبارات الترحيبية. _ انتهي الحفل الساعة الثانية عشر ظهرا.  رائدة النشاط بالكلية : أ/ ثريا عيسى
  ​برعاية كريمة من عمادة شؤون الطلاب ووكالة العمادة لشؤون الطالبات أقام نادي تعاون بكليةالعلوم والآداب برجال ألمع برنامج بعنوان نفحات من ماضٍ مجيد للاحتفال بالجنادرية في عامها ٣٢  حيث بدأ البرنامج في تمام الساعة ١٠صباحاً وتضمن البرنامج عدة أركان لعرض التراث وهي: ركن المأكولات الشعبيه  ركن الحلي والملابس ركن النقش و الحنا كما كان هناك ركن خاص بالجاليات المصرية والهندية لعرض التراث الخاص بهم وتبادل الثقافات واختتم البرنامج في تمام الساعة ١ مساءًا
قاد ابتكار الطالبة يسرى الحسن عبده آل درهم بقسم اللغة الإنجليزية بكلية العلوم والآداب برجال ألمع التابعة لجامعة الملك خالد الذي يخص ماكينة لتصنيف المصاحف باللغات إلى العالمية؛ إلى جانب حصولها على العديد من الميداليات البرونزية والفضية والذهبية في المملكة العربية السعودية في مسابقة الأولمبياد الوطني للإبداع وحصلت على المركز الخامس في مسابقة فكرتي والمركز الثاني على مستوى جامعات المملكة والميدالية الذهبية في مسابقة إيتكس في ماليزيا.. نسأل الله لها التوفيق دائما لما فيه خدمة دينها ومجتمعها ..
​برعاية كريمة من عمادة شؤون الطلاب ووكالة العمادة لشؤون الطالبات أقام نادي مسك بكلية العلوم والآداب برجال ألمع برنامج "من أجلك أمي" حيث ابتدأ البرنامج بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة عن فضل الأم وحث الرسول صلى الله عليه وسلم على برها ،بعد ذلك عرض فيديو بعنوان خُذ من زمانك عبرة  ثم ألقت د/ آمال هاشم كلمة عن الأم واختتم البرنامج بإلقاء احدى الطالبات قصيدة بعنوان ربيع الحياة وانتهت الفعالية في تمام الساعة ١١ صباحاً.
الوسوم :
برعاية كريمة من عمادة شؤون الطلاب ووكالة العمادة لشؤون الطالبات أقام نادي مسك بكلية العلوم والآداب برجال ألمع برنامج "كن متفائلاً" يوم الثلاثاء الموافق ٣ / ٣ / ١٤٣٩ هـ  ابتدأ البرنامج بعرض فيديو بعنوان كن إيجايباً ثم عرض فيديو بعنوان لاتدع أحداً يؤثر على شغفك كما كان هناك ركن مجهز بلوحة  وبطاقات لكتابة عبارات إيجابية  من قبل الطالبات وتوزيع ورد مرفق بعبارات التفاؤل وفي ختام البرنامج تم اطلاق بالونات تحمل البطاقات التي كتبها الطالبات   وانتهى البرنامج في تمام الساعه ١١.
الوسوم :
برعاية كريمة من سعادة المشرف العام على فرع جامعة الملك خالد بتهامة د. احمد بن عاطف الشهري أقامت كلية العلوم والآداب بمحايل عسير بالشراكة مع كليتا العلوم والآداب والمجتمع برجال ألمع فعاليات اليوم العالمي للجودة لعام 2017 تحت شعار القيادة وذلك يوم الثلاثاء 25/2/1438هـ  حيث قُدمت الدعوات على مستوى كليات الفرع وبحضور عدد من القيادات وأعضاء هيئة التدريس وعدد من الطالبات ..   تم افتتاح البرنامج بكلمة مساعدة عميد كلية العلوم والآداب بمحايل د. حليمة الرافعي .. تلاها عرض ورقة عمل دور القيادات الاكاديمية في تفعيل الجودة لسعادة عميدة كليتا العلوم والآداب والمجتمع برجال ألمع أ. عبير زاهر الألمعي .. وورقة عمل القيادة ودورها في جودة العمل لـ أ. أحلام عسيري وكيلة كلية العلوم والآداب بمحايل للشئون الاكاديمية والتعليمية .. وكذلك القيادة في الإسلام دروس وعبر لتطوير الواقع لـ أ. منال محمد وكيلة التطوير والجودة برجال ألمع  وبرعاية المشرف العام على فرع الجامعة بتهامة د. أحمد بن عاطف الشهري تم تدشين مبادرة سعادة عميدة كلية العلوم والاداب برجال ألمع أ.  عبير زاهر الألمعي ( وكيلة التطوير والجودة سابقاً )  برنامج ( ساعة تطوير )  وتتمحور فكرة مبادرة ساعة تطوير بنقل الخبرات والمهارات المهنية بين شرائح الكلية المختلفة ( أعضاء هيئة تدريس ، إداريات ، طالبات) حيث تم جدولة عدد من الندوات والدورات القصيرة والتي لا تزيد عن ساعة تطويرية تهدف إلى رفع قدرات ومهارات منسوبات الكلية بطريقة تطوعية وتشاركية بين الأقسام والوكالة .  كما رحبت الأستاذة بمن اراد الاستفادة مما يعرض بالكلية بالتنسيق مع وكالة الكلية للتطوير والجودة وذلك في عرض الندوات عن طريق جهاز الفيديو كونفرنس للمستفيدات داخل الفرع .   المركز الإعلامي برجال ألمع  أ. خلود سعيد الجنيبي  
​برعاية كريمةمن عمادة شؤون الطلاب ووكالة العمادة لشؤون الطالبات أقام نادي مسك بكلية العلوم والآداب برجال ألمع يوم الثلاثاء الموافق ١٨-٢-١٤٣٩هـ برنامج( ِلتعرفي أكثر ) وقد شارك في البرنامج قسمي علوم الحاسب ونظم المعلومات ،قسم اللغة الإنجليزيه،قسم المحاسبة حيث أقام كل قسم ركن خاص به للتعريف بالقسم وتعريف الطالبات الخريجات بالوظائف الممكنة لكل قسم بعد التخرج وعرض كل قسم شرح مفصل للخطة الدراسيةله كما قُدم عرض بوربوينت عنوانه -الانترنت عالم افتراضي ولكن الأخلاق ليست افتراضيه- واحتوى العرض على أهم فوائد ومزايا الانترنت وأيضاً عيوبه والإرشاد الى استخدامها الاستخدام الأمثل،  كما تم عرض مقاطع فيديو للتعريف بأهمية كل قسم من الأقسام المشاركة وقد شهدت أركان الأقسام إقبالاً كبير من جميع الطالبات وشهد أيضاً حضور من بعض أعضاء هيئة التدريس وانتهى البرنامج  في تمام الساعه ١٢    
برعاية كريمة من عمادة شؤون الطلاب ووكالة العمادة لشؤون الطالبات أقام نادي مسك بكلية العلوم والآداب برجال ألمع  يوم الثلاثاء ١١-٢-١٤٣٩هـ برنامج بعنوان "رسالة امتنان" بدأالبرنامج الساعه ١٠ صباحاً بتشغيل أناشيد عن المعلم  ثم ألقت إحدى الطالبات كلمة بعنوان"رسالة شكر لكل رسول للعلم" كان هناك ركن يحتوي على بطاقات  حيث قامت الطالبات بكتابة عبارات شكر ورسائل امتنان لأعضاء هيئة التدريس ممن كان لهم أثر في نفوس الطالبات  بعد ذلك قمن بعض من عضوات هيئة التدريس بكتابة أسماء معلمين تركوا بصمه فيحياتهم على لوحة تحمل وسم #معلم_غير_حياتي  وفي ختام البرنامج تم توزيع الهدايا وكروت شُكر لأعضاء هيئة التدريس.    
برعاية كريمة من عمادة شؤون الطلاب ووكالة العمادة لشؤون الطالبات أقام مسك بكلية العلوم والآداب برجال ألمع برنامج (اعتزازي بأنوثتي)  حيث بدأ البرنامج بآيات من القرآن ثم كلمة ترحيبة ألقتها الطالبة منى علي بعد ذلك ألقت عميدة الكلية أ-عبير الألمعي كلمة حثت فيها الطالبات بالتمسك بالحجاب والخلق الإسلامي بعد ذلك ألقت الدكتوره آمال هاشم محاضرة عن الحجاب وماينبغي أن يكون عليه حجاب المرأه المسلمة وصفاته خُتمت المحاضرة بمسابقة بين الطالبات كانت اسئلتها تتمحور عن الفتاة المسلمة وحجابها كما اشتمل البرنامج على ثلاثة أركان : الركن الأول (اعتزازي بحجابي) احتوى على مطويات عن الحجاب كان عنوانها احذري التبرج كما احتوى على بعض الهدايا التي تم توزيعها على الطالبات  الركن الثاني (اعتزازي بمظهري وجوهري) احتوى على منشورات توضح هيئة بعض الفئات التي تستهدف المرأه المسلمة في حجابها ولباسها مثل الإيمو. البلاي بوي. وعبدة الشيطان وغيرهم كما قمنا بتوضيح خطرهم على الفتاة والمجتمع بأكمله  الركن الثالث (اعتزازي بقدوتي)  احتوى على قصاصات ورقية تسجل فيها الطالبات قدوتهن وتم مناقشة بعض الطالبات في قدوتها التي اختارتها مع المرشدة الأكاديمية في الكلية أ حليمة مفرق كما تم توزيع الورود على الطالبات بعد تسجيل قدوتهن  انتهى البرنامج في تمام الساعه ١١ والنصف  رائدة النشاط بالكلية /أ.عيده الحفظي  
برعاية كريمة من عمادة شؤون الطلاب ووكالة العمادة لشؤون الطالبات  أقامت وحدة الأنشطة الطلابية بكلية العلوم والآداب والمجتمع برجال ألمع بالتعاون مع مستشفى رجال ألمع يوم الأربعاء الموافق ٢١-١-١٤٣٩ هـ برنامج   (طمنينا عليك) للتوعية بسرطان الثدي وضرورة الكشف المبكر  تضمن البرنامج محاضره تثقيفية عن ضرورة الكشف وأهميته قدمتها د.آمنه الكامل من مستشفى رجال ألمع  تلا ذلك فيديوهات عن المرض وطرق الفحص الذاتي ، بعد ذلك عُرض فيديو بعنوان#دقائق_تسوى_سنين  كما تم توزيع مطويات عن المرض و كيفية الوقاية منه  و اختتم البرنامج بقيام العميدة وأعضاء هيئة التدريس بكتابة رسائل دعم للمصابات بهذا المرض و إرفاق (pink ribbon) مع الرسالة
برعاية كريمة من عمادة شؤون الطلاب ووكالة العمادة لشؤون الطالبات     أقامت وحدة الأنشطة الطلابية بكليتا العلوم والآداب والمجتمع برجال ألمع اليوم الأربعاء 1439/1/14هـ حفل اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية واستقبال الطالبات المستجدات  بحضور جميع منسوبات الكلية من قيادات و أعضاء هيئة التدريس وإداريات وطالبات  كان ذلك بوجود عدة أركان وهي  ركن النشاط الطلابي، ركن شؤون الطالبات ، ركن التوجيه والإرشاد ،ركن التعليم الإلكتروني، ركن التطوير والجودة ،ركن القبول والتسجيل بالإضافة إلى ركن للأمن والسلامة  تضمن الحفل كلمة لعميدة الكلية أ. عبير الألمعي  وكلمة وكيلتا الكلية كما تضمن عروض بوربوينت لليوم الوطني بالإضافة إلى فيديوهات تعليميه للطالبات المستجدات وفي ختام الحفل قامت العميدة و أعضاء هيئة التدريس بكتابة رسائل التهنئة باليوم الوطني على اللوحة الجدارية المخصصة لذلك و أيضاً وضع بصماتهم على لوحه تحمل شعار بصمة وطن  واختتم الحفل في تمام الساعة ١٢ظهراً  رائدة نادي النشاط الطلابي / عيده الحفظي
اليوم الوطني مناسبة عزيزة تتكرر كل عام نتابع من خلالها مسيرة النهضة العملاقة التي عرفها الوطن ويعيشها في كافة المجالات حتى غدت المملكة وفي زمن قياسي في مصاف الدول المتقدمة، بل تتميز على كثير من الدول بقيمها الدينية وتراثها وحمايتها للعقيدة الإسلامية وتبنيها الإسلام منهجاً وأسلوب حياة حتى اصبحت ملاذاً للمسلمين، وأولت الحرمين الشريفين وقبلة المسلمين جل اهتمامها وبذلت كل غال في إعمارهما وتوسعتهما بشكل اراح الحجاج والزائرين وأظهر غيرة الدولة على حرمات المسلمين وإبرازها في أفضل ثوب يتمناه كل مسلم سائلين الله -العلي القدير- أن يديم على هذه البلاد أمنها واستقرارها تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين.  
الوسوم :
  برعاية كريمة من عمادة شؤون الطلاب ووكالة العمادة لشؤون الطالبات أقام نادي التميز بكليتا العلوم والآداب والمجتمع برجال المع  برنامج "الوقاية من السمنة " يوم الثلاثاء 23/6/1438هـ  بالتعاون مع كلية العلوم الطبية التطبيقية بمحايل بحضور د.آمنه مدني و د. ناهد عبدالله وخمسة طالبات  حيث احتوى البرنامج على شرح لأسباب السمنة ومخاطرها وطرق الوقاية منها  حضر البرنامج عميدة الكلية د.أم علي يوسف وعدد من الأساتذه والإداريات والطالبات  وفي نهاية البرنامج تم قياس طول ووزن الطالبات وتحديد الوزن المثالي لكل طالبة .. كما تم تكريم الاساتذة المشاركين وطالباتهن
بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب ووكالة العمادة لشؤون الطالبات  أقام نادي التميز بالتعاون مع قسم المحاسبة بكليتا العلوم والآداب والمجتمع برجال المع   برنامج بعنوان "صُنع بيدي" وذلك يوم الأحد بتاريخ: ١٤٣٨/٦/٢٠ هـ  احتوى البرنامج على العديد من الأركان التي تدعم الأسر المتنجة منها ركن لصناعة الإكسسوارات المطلية وركن للمأكولات المالحة وركن للحلى والقهوة وثلاثة أركان لتجهيز أركان القهوة المنزلية وركن لأدوات التجميل والعناية بالبشرة  قد حضر للبرنامج الكثير من الطالبات ونال رضاهم واستحسانهم .                        
برعاية كريمة من عمادة شؤون الطلاب ووكالة العمادة لشؤون الطالبات أقام نادي التميز بكليتا العلوم والآداب والمجتمع برجال المع  فعالية الجنادرية وذلك بعنوان " تراثنا "  وذلك يومي الأربعاء والخميس بتاريخ: 16-17 /6/ 1438 هـ  حيث احتوى البرنامج على اركان متعدده من التراث القديم لمحافظة رجال ألمع والزي العسيري والمنتوجات القديمة والاكلات الشعبية  حضر البرنامج عميدة الكلية د.ام علي ووكيلة الكلية واعضاء هيئة التدريس وعدد كبير من الطالبات  وكذلك زياره خارجية لقرية رجال ألمع التراثية تم التعرف فيها على التاريخ القديم لمحافظة رجال ألمع شارك بالزيارة 12 طالبة
برعاية كريمة من عمادة شؤون الطلاب ووكالة العمادة لشؤون الطالبات أقام نادي التميز بكليتا العلوم والآداب والمجتمع برجال المع  برنامج بعنوان "قرأت واخترت لك" وذلك يوم الأربعاء بتاريخ: ١٤٣٨/٦/٢ هـ حيث احتوى البرنامج على ركن لاستعارة الكتب المستعملة وركن لصناعة فواصل الكتب وركن للقهوة وقد حضر للبرنامج عميدة الكلية د. أم علي يوسف ووكيلة الكلية أ. ريهام الأحمدي والعديد من الأساتذة والطالبات .