برامج النادي

البرامج المقدمة في النادي:

- محاضرات وندوات ومعارض بالتعاون مع الجهات المختصة.

- دورات تدريبية وورش عمل.

- تنظيم مسابقات طلابية

- يوم مفتوح للنادي.

البرامج التي تم تنفيذها..    

البرنامج الأول:

 نظم النادي الفصل الدراسي الأول من عام 1436/ 1437هـ ندوة عن "الغش التجاري" تحت إشراف عدد من أعضاء الهيئة التدريسية بالقسم وعدد من الطالبات. كما كان على هامش النادي عدد من الاركان الخاصة بمجموعة من الكتيبات والنشرات التوعوية فيما يتعلق بموضوع الندوة إضافة إلى بعض الكتيبات الخاصة بقسم المحاسبة والتي تصدرها الجهات المهنية. وخالص الشكر والتقدير موصول إلى جميع الجهات الداعمة في توفير المطبوعات وعلى رأسها الغرفة التجارية، الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين، جمعية المراجعين الداخليين، ومصلحة الزكاة والدخل.

 

البرنامج الثاني:

نظم نادي المحاسبة بالتعاون مع وحدة النشاط الطلابي محاضرة بعنوان " العنف الأسري" لطالبات الكلية قدمتها الدكتورة فائقة الأمين والدكتورة سماح محمود، حضر الدورة عميدة الكلية ووكيلة الكلية ومشرفة النادي ورؤساء الأقسام وعدد من أعضاء هيئة التدريس وعدد من طالبات الكلية.

 

البرنامج الثالث:

 نظم نادي المحاسبة دورة تدريبة تحت عنوان " إدارة الوقت" لمدة يومين 3- 4/7/1437هـ استهدفت الدورة طالبات قسم المحاسبة من تقديم الدكتورة فائقة الأمين والدكتورة سهام خاطر، حضر الدورة عميدة الكلية ووكيلة الكلية ومشرفة النادي وعدد من طالبات القسم اختتمت الدورة بتوزيع استبانة لمعرفة الآراء والملحوظات عن الأداء بهذه الدورة وكذلك التوصيات لتحسين الأداء مستقبلا، كما تم توزيع الشهادات للحضور.

 

البرنامج الرابع:

شارك النادي في اللقاء الطلابي الأول لطلاب وطالبات جامعة الملك خالد-  فرع تهامة المقام بكلية العلوم والآداب بمحايل عسير بورقة عمل من إشراف الدكتورة سهام خاطر والدكتورة فائقة الأمين تحت عنوان "أثر تطبيق التخطيط الاستراتيجي في تحسين أداء الاستخدام التقني"، شارك في تقديم الورقة عدد من طالبات النادي بالقسم.

 

البرنامج الخامس:

نظم النادي برنامج " دعم المشروعات الصغيرة للأسر المنتجة" لطالبات الكلية. لقي البرنامج ولله الحمد القبول من قبل عميدة الكلية وأعضاء الهيئة التدريسية والطالبات. ويعد هذا البرنامج كخطوة إيجابية تهدف إلى دعم وتنمية مقدرة الطالبات على العمل والاستفادة من الطاقات المعطلة لديهن وروح الموهبة والإبداع لديهن وتأهيل هذه الفئات للعمل والاستثمار في المهن والمشاريع التي يمكن استيعابها بسهولة ويسر وذلك لتحسين الموارد الذاتية وتحويلهن إلى فئات منتجة تسهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

تضمن البرنامج بعض المشاريع الخاصة بالإنتاج الغذائي، الإنتاج اليدوي الفني، التجميل والديكور والطباعة والتصوير.

البرنامج السادس: لقاء الطالبات المستجدات .

نظم نادي المحاسبة بكلية المجتمع برجال المع بجامعة الملك خالد يوم الأحد الموافق، لقاء الاستاذة/ فاطمة علي الشهري بطالبات قسم المحاسبة المستجدات، وذلك تحت إشراف الدكتورة/ سهام خاطر

وقد حضر اللقاء أعضاء هيئة التدريس بالقسم والعديد من طالبات القسم المستجدات.

وبدأ اللقاء بالترحيب بالطالبات وضيافتهن، ثم ألقت الدكتورة سهام كلمة رحبت من خلالها برئيسة القسم وقدمت لها شكرها نيابة عن أعضاء هيئة التدريس والطالبات بالقسم على دعمها لمثل هذه اللقاءات التي تصب في مصلحة الطالبة وتسهل التواصل بين القسم والطالبات.

بعد ذلك ألقت رئيسة القسم الاستاذة / فاطمة الشهري كلمة مبدية سعادتها بلقائها بطالبات القسم المستجدات وتهنئتهن باختيارهن لقسم المحاسبة كبداية لمشوارهن المستقبلي وتمنت لهن مستقبلا مشرقا، كما بينت لهن خطة القسم وكيفية احتساب المعدلات والحضور والغياب وحقوق الطالبة كما أكدت على أهمية الإرشاد الأكاديمي للطالبة، ووضحت مهام المرشدة الأكاديمي تجاه الطالبة وضرورة التواصل مع المرشدة الأكاديمية. وحثتهن على بذل الجهد والتفوق دراسيا، كما طلبت منهن بأن لا يترددن في أن يقمن بإبلاغها بأي معوقات قد تؤثر على تحصيلهن الدراسي.

بعد ذلك قامت المشرفة على التعليم الالكتروني بالقسم بتقديم عرض عن التعليم الالكتروني (نظام البلاك بورد) وكيفية الدخول على النظام واستخدامه.

بعد ذلك فتح النقاش بين رئيسة القسم، والطالبات بين من خلالها ملاحظاتهن واستفساراتهن.

 

البرنامج السابع: يوم الصحة العالمي:

نظم نادي المحاسبة بكلية المجتمع للبنات برجال المع تحت إشراف رئيسة قسم إدارة الأعمال وتقنياتها الاستاذة / فاطمة الشهري فعاليات يوم الصحة العالمي وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق 29- 30/ 2/ 1438ه هدف البرنامج إلى زيادة الوعي بأهمية الصحة العامة تحت شعار #صحتك_تهمنا، تضمن البرنامج عرضا مرئيا متعلقا بالصحة العامة كما تضمن البرنامج ما يقارب 12 ركن لعرض فوائد الغذاء الصحي) استهدف البرنامج أعضاء الهيئة التدريسية بالكلية والطالبات، كما تم توزيع ما يقارب 300 مطوية في مختلف الجوانب. لاقت الفعاليات استحسانا كبيرا من الجميع ولله الحمد.